مستمرون رغم الجراح
الأكثر زيارة
x

أنشطة الإدارة المركزية

موقع مؤسسة الجرحى:لبنان - بنت جبيل - مدينة صديقة للمعوقين

لبنان - بنت جبيل - مدينة صديقة للمعوقين

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وبرعاية المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام في الجيش اللبناني وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الألغام والقنابل العنقودية ورئيس بلدية مدينة بنت جبيل المهندس الأستاذ عفيف بزّي نظّمت مؤسسة الجرحى والدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجمعية العمل البلدي لقاءً أهليّاً في قاعة الأنشطة التابعة للمجلس البلدي وذلك تحت شعار "دعم حقوق الأشخاص المعوّقين وضحايا الألغام والقنابل العنقودية".

وقد شارك في اللقاء أعضاء المجلس البلدي في المدينة وحشدٌ من رؤساء بلديات المنطقة وأعضاء مجالسها ومخاتير وممثلي الجمعيات الأهلية والتربوية والفعاليات الإقتصادية وجمعيات المعوقين والمنظمات العاملة في إزالة الألغام في الجنوب اللبناني والمكتب الإنساني في اليونيفيل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعوقين وعائلاتهم من أبناء المدينة والقرى المجاورة.

كما وأقيم معرض صور حول أنشطة مؤسسة الجرحى والدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في مجال التوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومساعدة الضحايا. أفتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية تلاها الأخ محمود أمين. بعدها عرض فيلم عن مشكلة الألغام في لبنان وواقع الوضع الإقتصادي للمعوقين من ضحايا الألغام والقنابل العنقودية من إنتاج القسم الإعلامي في مؤسسة الجرحى.

ثم كانت كلمة بإسم اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الألغام في لبنان ألقاها مدير الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الجرحى الحاج عماد خشمان أكّد فيها على ضرورة العمل على دعم المجتمع الأهلي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم وتطوير قدراتهم من خلال السعي لتطبيق القانون المتعلق بالمعوقين 2000/220.

كما وأكّد في كلمته على ضرورة دعم الجهود الجبارة للجيش اللبناني في عمليات الإزالة والتنظيف من مخلفات العدو الإسرائيلي من ألغام وقنابل عنقودية وذخائر غير منفجرة. وفي ختام كلمته شكر واثنى على جهود بلدية مدينة بنت جبيل بشخص رئيسها الحاج عفيف بزي على تحسسه لمعاناة الأشخاص المعوقين وضحايا الألغام وسعيه لتوفير ما يمكن من دعم ومؤازرة لهم ومساعدتهم على تخطي المعوقات والصعوبات التي يمكن أن تواجههم.

مدير الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الجرحى الحاج عماد خشمان
مدير الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الجرحى الحاج عماد خشمان

ثم القى رئيس بلدية مدينة بنت جبيل الحاج عفيف بزّي أكّد فيها استعداد البلدية للعمل ما يمكن ووفق الإمكانيات المتوافرة لتقديم يد العون للأشخاص المعوقين من ابناء المدينة وتوفير البيئة الملائمة لهم للتنقّل والعمل والتعلّم ومطلقاً شعاراً للمرحلة القادمة "بنت جبيل – مدينة صديقة للمعوقين"، وأكد العمل على المراحل وفق روحية هذا الشعار وتطبيقه قولاً وفعلاً من خلال سلسلة من الأعمال التي ستبداً البلدية العمل علي تنفيذها في الأيّام القادمة.

رئيس بلدية مدينة بنت جبيل الحاج عفيف بزّي
رئيس بلدية مدينة بنت جبيل الحاج عفيف بزّي

وفي نهاية اللقاء قدم الحاج بزّي دروعاً تكريمية لكل من ممثل مؤسسة الجرحى مدير الإعلام والعلاقات العامّة الحاج عماد خشمان ومدير الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في المنطقة الأولى الحاج عبدالله نورالدين، شاكراً جهودهم وعملهم في ميادين العمل الإجتماعي والإنساني، وبعدها تم دعوة الحضور إلى حفل كوكتيل بالمناسبة.

تقديم الدروع التكريمية

تقديم الدروع التكريمية
تقديم الدروع التكريمية

حفل الكوكتيل
حفل الكوكتيل


للمزيد من الصور

اضغط هنا




2016-11-28 15:01:44

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد