الأكثر زيارة
x

عاشوراء

موقع مؤسسة الجرحى:جرحى المقاومة يتقدمون المسيرات العاشورائية

جرحى المقاومة يتقدمون المسيرات العاشورائية

كعادتهم في كل عام، تقدم جرحى المقاومة الإسلامية والدفاع المقدّس المسيرات العاشورائية المركزية في مختلف المناطق اللبنانية، مؤكدين نصرة الإمام الحسين (ع) ومجددين البيعة والولاية له ولأهل بيت النبوة والرسالة، وأنهم دائماً على عهدهم ووفائهم كما كانوا "مستمرون رغم الجراح".

مسيرة العاشر في الضاحية الجنوبية

وفي هذا السياق، شارك عدد من جرحى المقاومة الإسلامية والدفاع المقدّس في المسيرة العاشورائية المركزية التي نظمها حزب الله في الضاحية الجنوبية. وقد تقدم بعضهم الحضور في الباحة المركزية العاشورائية خلال الخطاب المباشر لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.









مسيرة العاشر من في صور

وفي مدينة صور شارك حشدٌ من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس في المسيرة المركزية التي نظّمها حزب الله تحت شعار "كلنا يمن"، وذلك بمشاركة الآلاف من الموالين والحسينيين ومحبي آل بيت الرسول (ص).

المسيرة انطلقت بعد تلاوة الشيخ خير الدين شريف المصرع الحسيني في مجمع الإمام الحسين (ع)، وتقدمتها فرق كشافة الإمام المهدي(عج) وحملة الرايات والصور والمجسمات والأعلام اليمنية ومواكب اللطم.

وبعد أن جابت المسيرة شوارع المدينة، إختتمت بكلمة القاها رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين.














مسيرة الثالث عشر من محرم في النبطية

مدينة النبطية بدورها، كان لها وقع خاص في اليوم الثالث عشر من محرم. فقد نظم حزب الله مسيرة حسينية حاشدة بعد مدينة تحت شعار "صبر ونصر" انطلقت من امام النادي الحسيني وتقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الامام المهدي (عج)، وحملة الاعلام اللبنانية والفلسطينية واليمنية ورايات حزب الله ورايات سوداء وخضراء كتب عليها شعارات حسينية.

كشافة الامام المهدي (عج) رفعت ايضاً أعلاماً كشفية ورايات حسينية، إضافة الى صور للإمام الخميني (قدس) وآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والسيد موسى الصدر والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وصور للشهداء والقادة.

كذلك تقدم المسيرة مواكب اللطم مرتدين ثيابا سوداء وخضراء وصفراء وعصبوا جباههم برايات كتب عليها "لبيك يا نصرالله" "يا حسين يا ثار الله"، مرددين شعارات اسلامية وحسينية منها "الموت لأميركا"، و"الموت لآل سعود".

المسيرة المركزية شارك فيها رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وحشد من الشخصيات الرسمية والعسكرية والحزبية والفاعليات وعلماء دين من مختلف المذاهب الاسلامية، ورؤساء بلديات وإتحادات بلدية وآلاف المواطنين يتقدّمهم العشرات من جرحى المقاومة والدفاع المقدّس.

والى ملعب الإمام الحسين (ع) في النبطية، احتشد المشاركون وسط اعلام اللبنانية ورايات المقاومة وجدارية ضخمة كتب عليها "دم اليمن سيجرف آل سعود الى أبد التاريخ" والى جانبها صورة للسيد نصرالله.

ثم ألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين كلمة أعلن فيها "ان وظيفتنا اليوم ان نحمي المقاومة وانجازاتها وان نحمي كرامة شهدائها ومعاناة جراحها وغربة اسراها وحق مجاهديها واستقامة جمهورها ورجالها ونسائها وعلمائها".

واضاف "ان هذه الوظيفة تحتم علينا ان نبقى في نهجنا المقاوم مستمرين دفاعا عن وطننا وحماية لمقدساتنا وان نبذل دماءنا وارواحنا فداء لمقاومتنا ونهج شهدائنا فانهم كانوا وما زالوا هم الاصل في كرامتنا وهم السبب الحقيقي في انتصاراتنا".













2016-10-19 15:32:38

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد